أكثر ما يضايقنا في الشتاء جفاف عين اطفالنا جراء تعرضهم للرياح في الخارج أو لهواء التكييف الساخن الذي

يعمل على تبخر السائل المرطب من العين اضافة الى أمور أخرى ما يُفقد العين بريقها ويجعلها ذابلة خالية من الجمال والجاذبية. 
 
إليك عزيزتي المرأة أهم 4 وصايا كي تحافظي على لمعان عيني أطفالك  وصحتهما:
1- لا تستغني عن قطرة العيون:
 ينتج جفاف العين عن عوامل متعددة مثل: الريح، الهواء الجاف، المكوث  في غرفة مكيفة، أو بعد رحلة طيران. والعلاج الأساسي هنا استخدام قطرة لترطيب العين (الدموع الاصطناعية) لتعويض نقص الرطوبة، ويمكن استخدام هذه القطرات حسب الحاجة إليها مرة أو مرتين في اليوم أو عدة مرات في الساعة الواحدة. ولستم بحاجة الى وصفة طبية لشراء هذه القطرة.
2- النظارات الشمسية ضرورية: 
إستعيني عزيزتي بالنظارات الشمسية عند خروج أطفالك من المنزل أثناء الطقس العاصف لحماية عينيهم من التعرض للجفاف الذي يعمل على خطف وهج جمالهما والتسبب بمشاكل صحية لهما.
3- استبدال العدسات اللاصقة: 
إستخدام العدسات اللاصقة  لفترات طويلة يعيق ترطيب العين ويسبب الجفاف لهذا لاتستخدمي ابدا  عدسات لاصقة خاصة للعين الجافة  تسمح بتدفق الأوكسجين إلى القرنية لأنها نفاذة للغاز، بعكس العدسات  العادية، وهكذا لن يتبخر الماء من على سطح العين.
4- فترات راحة للعين: 
يستدعي التركيز لفترات متواصلة على جهاز الحاسوب أو التحديق في شاشة التلفزيون بشكل متواصل لعدة ساعات الى التسبب بإجهاد العين وجفافها وإحمرارها، وتبدين بالتالي وكأنك متعبة ومريضة مما يشوه إطلالتك. لذا، ننصحك  بفترات من الاستراحة خلال أداء النشاطات التي تتطلب تركيز النظر بشكل متواصل، وحاولي أن تطرفي بعينيك مرات كثيرة بشكل إرادي لتحريك الرطوبة داخل العين.
 كما ننصحك بوضع شاشة الحاسوب في مكان اقل ارتفاعا من مستوى العينين، من اجل تفادي فتح الجفون بشكل كبير. وتجنب السهر على شاشة التلفاز لساعات طويلة.
 قد يكون النقص في بعض العناصر الغذائية، خاصة الفيتامين "أ" و اوميغا 3 (Omega 3) من مسببات جفاف العين وفقدانها اللمعان في فصل الشتاء، لذا إحرصي على تنويع أطباقك الشتوية بالسمك والمكسرات والجزر.

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 
أعلى